محاضر ضبط وأكثر… هذا ما سيحصل في حال المخالفة

أعلنت مؤسسة “كهرباء لبنان” في بيان أنها باشرت تفعيل حملات نزع التعديات عن الشبكة الكهربائية على مختلف الأراضي اللبنانية، بمؤازرة القوى الأمنية، في خطوة تهدف إلى الحد من الهدر غير الفني وضمان التوزيع العادل للتيار الكهربائي.

وأوضحت المؤسسة أن هذه الإجراءات تأتي “انطلاقاً من المسؤولية الوطنية بمساواة المواطنين كافة بالحقوق والواجبات، وضمن إطار المحافظة على التوازن المالي للمؤسسة وتأمين الاكتفاء الذاتي”، لافتة إلى أن ذلك ينسجم مع مطالب أغلبية المواطنين ومع متطلبات الدول والمنظمات المانحة.

وأكدت “كهرباء لبنان” أنها ستسطّر محاضر ضبط بحق جميع المخالفين والمعتدين من دون استثناء، وستتقدّم بشكاوى أمام القضاء المختص بحق كل من يتخلف عن تسوية أوضاعه أو يعيد ارتكاب المخالفة.

وختم البيان بدعوة المواطنين إلى التعاون مع فرق المؤسسة خلال تنفيذ الحملات، مشيراً إلى أن لهذه الخطوة مردوداً إيجابياً على تحسّن التغذية الكهربائية وضمان استمرارية هذا القطاع الحيوي. كما أعلنت المؤسسة أنها ستصدر نشرات دورية لعرض نتائج هذه الحملات وتطوراتها أمام الرأي العام.

  • Elsharqnews

    Elsharqnews منصة إخبارية مستقلة مصدركم الأول لآخر الأخبار العاجلة والتقارير السياسية والاقتصادية في لبنان والعالم .

    Related Posts

    الوقت ينفد أمام ترمب وليس لديه إلا لجم نتنياهو
    • يونيو 9, 2026

    أصبح من الضروري على ترمب، أن يفرض على نتنياهو، الرضوخ لسياساته، أو انحداره معه، إلى هاوية الحرب، كما يريد نتنياهو. وذلك في هذه المرحلة الدقيقة، التي سيطغى عليها، الرغبة في حل أزمة مضيق هرمز.

    Read more

    Continue reading
    مياه الخليج الساخنة.. تفكيك وقراءة ما يجري في المنطقة
    • يونيو 5, 2026

    أظهرت الأحداث الأخيرة أن أي صراع أمريكي-إسرائيلي مع إيران لا يبقى محصورا بين الأطراف المباشرة، بل يمتد إلى دول الخليج عبر الاستهداف غير المباشر، وتعطيل الملاحة، ورفع تكاليف التأمين والشحن والطاقة.

    Read more

    Continue reading

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *