الرئيس عون يتلقى اتصال من فانس وروبيو.. وخلية لمراقبة وقف النار!

الرئيس عون يتلقى اتصالاً من نائب الرئيس الأمريكي فانس ووزير الخارجية روبيو لبحث التطورات ومخرجات اجتماعات سويسرا

تلقى رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون اتصالاً هاتفياً بعد ظهر اليوم من نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس ووزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، تم خلاله التداول في آخر التطورات المتصلة بالوضع في لبنان ومرحلة ما بعد اجتماعات سويسرا.

وأكد السيدان فانس وروبيو على دعم الولايات المتحدة الأمريكية لمواقف رئيس الجمهورية والحكومة اللبنانية في توجهاتهما لبسط سلطة الدولة الشرعية وتعزيز سيادتها الوطنية على كامل أراضيها بواسطة جيشها وقواها الأمنية وحدها وتمكينها من الالتزام بتعهداتها في هذا المجال.

Elsharqnews

Elsharqnews منصة إخبارية مستقلة مصدركم الأول لآخر الأخبار العاجلة والتقارير السياسية والاقتصادية في لبنان والعالم .

Related Posts

عون اتّصل ببرّي وسلام ووضعهما في أجواء الاتصال مع فانس وروبيو

محلي انضم إلى قناتنا على واتساب 🟢 الرئيس عون يتصل ببرّي وسلام ويضعهما في جو الاتصال الأمريكي المشترك اتّصل رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون بكلّ من رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء نواف سلام. ووضعهما الرئيس عون في جو الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من نائب الرئيس الأميركي جي دي فانس ووزير الخارجية الأميركية ماركو روبيو، والذي تناول آخر التطورات ومرحلة ما بعد اجتماعات سويسرا. اقرأ المزيد / Read more…

Read more

Continue reading
عقوبات أميركية على سليمان فرنجية لارتباطه بحزب الله

محلي عقوبات أميركية على سليمان فرنجية لارتباطه بحزب الله أعلنت وزارة الخزانة الأميركية عن فرض حزمة جديدة من العقوبات تستهدف أفراداً وكيانات مرتبطة بجماعة حزب الله، مشيرة إلى أن الإجراءات طالت أيضاً سياسيين لبنانيين موالين للجماعة بتهمة عرقلة جهود السلام. وقالت الوزارة إن العقوبات تشمل ثلاثة أفراد وخمسة كيانات مرتبطة بجماعة حزب الله اللبنانية، مشيرة إلى أنها فرضت عقوبات على محمود القماطي، وهو نائب رئيس المجلس السياسي في حزب الله، بتهمة تنسيق نقل أموال من إيران إلى الحزب. كما شملت العقوبات السياسي اللبناني سليمان فرنجية، على خلفية ارتباطه بحزب الله. وأكدت وزارة الخزانة الأميركية أن نزع سلاح حزب الله ضروري لتحقيق الاستقرار والازدهار في لبنان، متعهدة بمواصلة استهداف الشبكات المالية والأفراد الذين يدعمون الحزب، وذلك في سياق جهود واشنطن لتقويض مصادر تمويله ونفوذه في المنطقة. عقوبات مايو في مايو الماضي، أعلنت الولايات المتحدة، فرض عقوبات على 9 أفراد “يُسهّلون على حزب الله تقويض سيادة لبنان”. وقال المتحدث الرسمي باسم الخزانة الأميركية تومي بيغوت، في بيان، إنه بدعمهم لحزب الله، “يساهم هؤلاء الأفراد في تعزيز أجندة النظام الإيراني الخبيثة في لبنان، ويعرقلون بنشاط مسار السلام والتعافي للشعب اللبناني”. الأسماء المشمولة بالعقوبات إبراهيم الموسوي: نائب في البرلمان اللبناني عن حزب الله. حسن فضل الله: نائب في البرلمان اللبناني عن حزب الله. حسين الحاج حسن: نائب في البرلمان اللبناني عن حزب الله ووزير سابق. محمد عبد المطلب فنيش: وزير لبناني سابق وقيادي في حزب الله. أحمد أسعد بعلبكي: شخصية مرتبطة بحزب الله. سامر عدنان حمادي: مرتبط بحزب الله. خضر ناصر الدين: رجل أعمال لبناني متهم بدعم شبكات الحزب. علي أحمد صفاوي: مرتبط بحزب الله. محمد رضا رؤوف شيباني: السفير الإيراني في لبنان ومتهم بدعم أنشطة حزب الله في لبنان. كانت الولايات المتحدة قد صنفت حزب الله كمنظمة إرهابية أجنبية في أكتوبر (تشرين الأول) من العام 1997 وكمنظمة إرهابية على صعيد دولي في أكتوبر (تشرين الأول) من العام 2001. انضم الى قناتنا على واتس اب، اضغط هنا

Read more

Continue reading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *