ليس كل نظام غذائي نباتي صحيًا..هذا هو الخيار الذي يحميك بعد سن الخمسين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — كشفت دراسة جديدة أن تناول نظام غذائي غني بالنباتات وعالي الجودة، يشمل الحبوب الكاملة والخضار والفاكهة، يساهم في الوقاية من التدهور المعرفي، حتى لدى من بدأوا باتباعه وهم في أواخر الخمسينات والستينات من العمر.

وقالت الباحثة الرئيسية أونهي ليم، أستاذة علوم السكان بكلية مركز السرطان في جامعة هاواي بهونولولو، لـCNN: “ليس متأخرًا أبدًا البدء بتناول طعام صحي لخفض خطر الإصابة بمرض ألزهايمر وأنواع الخرف المرتبطة به”.

وأوضحت ليم أنّ كبار السن الذين…

  • Related Posts

    دراسة تكشف مخاطر غير متوقعة.. مجفف اليدين قد يعيد الجراثيم إلى يديك خلال ثوانٍ
    • يونيو 13, 2026

    يمكن لمجففات الهواء نقل البكتيريا من المراحيض القريبة إلى يديك المغسولة حديثاً.في إحدى الدراسات، وضع الباحثون أطباق “بتري” (المستخدمة لزراعة البكتيريا) أسفل مجففات الهواء في دورات المياه، ووجدوا نحو 60 مستعمرة بكتيرية بعد 30 ثانية فقط من التعرّض للهواء. تقرير للدكتور سانجاي غوبتا، كبير المراسلين الطبيين لدى CNN.

    Read more

    Continue reading

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *